لقاء خاص مع أحد المهتمين بنشاط الرياضي للجالية اليمنية بالدمام تعرف علية


أبو أحمد بين الماضي والحاضر الجميل تميزت كرتنا اليمنيه بتواجد جيل من الزمن الجميل قدموا لنا عروض جميله وسطرو المع مالديهم من فنون لازالت تلك النجوميه تقدم من قبل البعض ولازالت نجوميتهم في الاضواء وأبو أحمد أحد الشخصيات التي برزت في المهجر في مجال كره القدم وفي المجال الاعلامي فهو قد جمع بين الماضي والحاضر الجميل فدعونا نسلط الضوء مع ابو احمد⬇
س1قبل أي حوار نرحب بيك في طيات منبرنا الشراره الاعلامي فممكن تعرفنا عنك؟


ج1-ربيع احمد ربيع مصاقع
مواليد 1974 منطقه حساي
مديريه المسيله-محافظه المهره..
س2 لكل نجم مشوار رياضي فممكن تعطي نبده عن مشوارك مع كره القدم؟

ج2- بدات اللعب من الحاره فالمدرسه ثم الى فريق الزمالك الرياضي بحساي.
لي عده مشاركات بالفريق في عده بطولات رياضيه بكره القدم وشاركت في عام 1993ضمن فريق مدرسه الشهداء بسيحوت حينها كانت مديريه واحده سيحوت والمسيله آنذاك وشرفنا المديريه بتلك البطوله المدرسيه التى اقيمت بعاصمه المحافظه الغيظه وكانت لنا لقاء مع الوكيل محمد سعيد عبدالكريم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته وقد تبرع لنا بطائره مروحيه لنقلنا للعوده لمديريه سيحوت
.س3. من أهم الشخصيات في نظرك تتمني تواجدهم لجانبك ومازالت تساندك؟

ج 3. شخصيات رياضيه التى ارتحت لها الى جانبي عند ماكنت العب بخط الظهير المدافع عوض عبدالسيد الكثيري والظهير الأيسر عاشور صالح العدلي هؤلاء كنت ارتاح بتواجدهم الى جانبي.
س4 حاله استثنايه في حياتك الكرويه فماهي اجمل مرحله من مراحلك  حياتك الكرويه؟

ج4-كنت من محبي عشاق كره القدم عندما لاعب لفريق الزمالك الرياضي بحساي ونشارك في عده مباريات وديه وبطولات
حتى ان تزوجت فاابتعدت عند اللعب .
س5 من هو النجم الذي تمنيته ان يكون لجانبك بالملعب؟

ج5-مثل ما ذكرت سالفآ هما النجمان عوض عبدالسيد الكثيري وعاشور صالح العدلي.
س6. ماهي اهم مباراه في حياتك الكرويه؟

ج6-كانت امام فريق النصر الرياضي بالريده الشرقيه سابقآ وحاليآ قد تم تغيير اسم هذا الفريق وكانت من افضل المباريات في حياتي اتذكرها ليوم هذا.
س7 نجم تستمتع بادائه ونجوميته وتتمني ان تصل لمستواه الكرو ي؟

ج7-طبعآ هو النجم المخضرم المشهور ومازال يذكر صيته الكابتن القدير اخي سعيد أحمد ربيع مصاقع الملقب(بله) وهو حاليآ رئيس لفريق الزمالك الرياضي بحساي.
س8. هاوجهت نظرك في مستوي كره القدم بالوطن وهل مستواها مقارنه بالمهجر في تطور او ان هناك فرق؟

ج8-فعلآ من خلال متابعتي لكره القدم بالمهجر لها تطور ملموس وتحضي بالدعم بعكس تطورها في الوطن ولكن الان بدأت الاهتمام بالجانب الرياضي ودعم المؤاهب الرياضيه والشباب بالوطن تدريجيآ نتمنى ان يصل المستوى بماهو بالاغتراب
س9مامعني الاحتراف.؟
ج9-الاحتراف شي جميل بعض الفرق تنقصها الاعبين وتكون بحاحه بمشاركه محترفين فإني افضل في كل البطولات ان تعطي الفرصه بالمشاركه بالاحتراف مابين 2-3 لاعبين.
س10. ماهي اهم المناصب التي تقلدتها في الوطن؟

 ج10-اثناء تواجدي بالوطن لم اتقلد اي مناصب رياضي كون اخي هو رئيس لفريق الزمالك الرياضي بحساي اكتفيت بذلك المنصب له وأثناء تواجدي بالمهجر ومن خلال متابعتي للبطولات التى تقام بالوطن كنت اقوم بالتغطية الاعلاميه عبر قروب دوري الشهيد أكرم السيد ثم دوري الفقيدين بادينار وبابطاط بسيحوت تم تكلفي من قبل اداره فريق الزمالك الرياضي بحساي المسؤل الاعلامي والناطق الرسمي للفريق وقبلت بذلك وانا بالمهجر.
س11ماهي الاستفاده التي نلتها وانت بالمهجر؟

ج11- كانت استفاده رائعه بالنسبه لي من خلال تواجدي في عده دورات قامت بالمنطقه الشرقيه الدمام في كسب الكثير من العلاقات ببعض الشخصيات الرياضيه والاعلاميه.
س12. ماهي الاهميه التي اكتسبتها من خلال الدورات بالمهجر؟

ج12- كانت بطوله الرابع الخالي بالمنطقه الشرقيه الدمام 2017 فلا يخلو اي عمل من العراقيل والصعوبات ولكن بتظاهر وتعاون الجميع تتغلب على كافه العراقيل التى تعترض لك فلابد من وجود الايجابيات والسلبيات.
س13 ماذا تعني لك بطوله الربع الخالي وماهي العراقيل التي واجهتك؟

ج13-بطوله الربع الخالي من افضل البطولات للان التى تقام بالمنطقه الشرقيه الدمام تحت إشراف مؤسسه أساء الخليج ولم أكن اعلامي فيها بل كلفت برئاسة اللجنه لتلك البطوله وقد حققنا نجاح فيها بكل المقايسس وان شاء الله تستمر كل شهر رمضان من كل عام
س14كلمه لك لكل مغترب..؟

ج14-احث الشباب والرياضيين الاهتمام بالمشاركه في مثل هذه البطولات التى تقام بالمنطقه الشرقيه الدمام لكسب وده المحبه والتعارف فهي تجمعنا ولا تفرقنا.
س15 كلمه اخيره لك في نهايه حوارنا؟

ج15- اشكرك الاعلامي الاستاذ/عوض مبارك الشبيبي مندوب مندوب الشراره وكافه العاملين فيها والشكر موصول للاخ عبدالله باصهي مديرالشبكه وتحيه لكم على اتاحه لي الفرصه على الحوار الشيق والممتع ولكم مني اطيب التحايا والامتنان.
في نهايه حوارنا نشكر ابو احمد علي سعه صدره والي حوار اخر وموهبه جديده

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.